الحرية هي أن تمارس ماهو مسموح لك بكل حرية .. مع يقينك أن للآخرين حرية أيضا فلا تعتدي على حرياتهم ..

الجمعة، 25 يونيو 2010

الكرهب !!

أنا شخصيا لم أستغرب وقفة النائب سعد زنيفر مع وزير الكهرباء الذي تسلم مهام الوزارة على اسس المحاصصة التي تعتمدها حكوماتنا المتعاقبة بل ما استغربه هو هجوم البعض على نواب وصلوا البرلمان على أسس قبلية وطائفية ألامر الذي أصبحت الكويت ومصلحتها في آخر حساباتهم ..
 
النائب زنيفر ليس بحالة غريبة على مخرجات الانتخابات وحاله كحال الكثير في مجلسنا الحالي ودفاعه عن وزير الكهرباء المنتمي لنفس قبيلته هو نفس النفس الذي ينتهجه البعض من نواب الامة في قضايا كثيره أغلبها لدغدغة مشاعر الناخبين لذلك من تكرهب من دفاع زنيفر والنملان في قضية الكرهب عليه ان يفحص كرهبته المتكرهبه أساساً بطريقة أختياراتنا لنواب الامة ..
 
يقال ان وزير الكهرباء العراقي قدم استقالته اثر أحتجاج المواطنين على انقطاع التيار الكهربائي في بلدهم ولان المواطنين في الكويت لم يقوموا بذلك ولم يحتجوا على انقطاع الكرهب " وهنا فرق بين الكهرباء في العراق والكرهب في الكويت " فمن حق معالي الوزير أن يستمر في وزارته وان يطالب النواب بشكره على جهوده على اعتبار ان المواطنين لاتعنيهم مثل هذه القضايا الذي تمس حياتهم اليومية وليس لديهم اي استعداد للتظاهر أو الأحتجاج لتفهمهم سياسية حكومتهم الرشيدة ونوابهم الارشدون حيث لو قاموا بمثل هذه الامور سوف تزداد فترات انقطاع الكرهب عنهم وقد تكون لايام بدلا من ساعات كما هو الحاصل الآن لذلك من الافضل للمواطنين التزام الهدوء والسكينة طالما أن أختياراتهم مبنية على اسس قبلية وطائفية ..
 
النائب جمعان الحربش كشف عن الوثيقة التي انفردت جريدة الآن الالكترونية بنشرها حول طلب وزير الكهرباء الشريعان من الفتوى والتشريع بالاجازة لوزارته إعطاء مبلغ وقدره 400 ألف دينار لكل مناقص لم يفز بالعطاء يعني بالعربي المشرمح فزت ما فزت بالكرهب أنت ربحان نص مليون دينار ويلومون الناس ليش اتشكى من حكومتها مو كان الاولى هالمبالغ اللي مو عارفين وين تودونها تسوون فيها محولات أضافية لكن الشكوى لله كلن يبي يرضي ربعه وعلى حساب منه على حساب الكويت الله يحفظها ..
 
محمد الرويحل

الحرية للجاسم

الجمعة، 18 يونيو 2010

رجل يدعي الفساد!!

عثرت على شهادة ميلاده بين أروقة الدولة، إلا ان تلك الشهادة غريبة لم يكتب بها سوى اسم المولود الذي يدعى «فساد» ولم أجد له أبوين أو كنية قد استدل بهما عليه قيل لي انه قد يكون نتاج حمل سفاح أو لقيط لا أعلم، تابعت قصته فوجدت له بصمة في كل مكان وزارات وهيئات حكومية وحتى شعبية، مشاريع، تنمية في كل مكان..



ترعرع هذا المولود حتى اصبح رجلا بعد ان عاش في بيئة ضحلة لا أخلاق ولا خلق، كان الخوف يلازمه في بداياته فلا يظهر صفاته البشعة للناس وكان يتغلغل بكل مكان ليزرع به صديق له يعينه على نشر مبادئه، كبر هذا المولود دون ان يشعر به أحد حتى اصبح كالغول وله من القوة والسطوة ما لأحد سواه فكشر عن أنيابه فاصبح وقحا لدرجة انه فقد الحياء والخوف الذي لازماه حين كان صغيرا، وها هو اليوم يتباهى بيننا في كل مكان وزمان يتبختر زهوا وفخرا بانجازاته فما من مشروع إلا ونجده قد دق له مسمارا وما من قانون إلا وشرع له مواده.



المدعو «فساد» استطاع التسلل إلى السلطة التشريعية فاصبح متمكنا منها بعد ان نخر جسد السلطة التنفيذية، وها هو الآن يحاول اقتحام السلطة القضائية التي نعتقد بانها مازالت تقاومه بشراسة ولا نعرف مدى قوتها في صده خاصة بعد ان تمكن من تحصين نفسه في السلطتين التشريعية والتنفيذية.



المدعو «فساد» سيطر على غالبية وسائل الإعلام لنشر مبادئه وأخلاقه بين أفراد المجتمع دون خجل أو خوف أو حتى أدب فجعلها وسائل لنشر صفاته حتى لا يبقى وحيدا منبوذا، وحتى يشير للناس بأنه بتلك المبادئ قد وصل إلى ما وصل إليه من جاه ومال وسلطة ولذلك عليهم الاقتداء به والسير على خطاه ليحققوا أحلامهم وتطلعاتهم، وها هو يجد له من يطبل لمبادئه وينشرها دون خجل أو خوف.



المدعو «فساد» رجل بشع ووقح وفاقد للحياء فان اكتشفته في وزارة الصحة وفضحت أمره هرب إلى وزارة الأشغال، وان عثرت عليه بمشروع صغير ستجده متواجدا بمشروع كبير، ان حاولت ان تكشف امره في مقاله أو وسيلة إعلامية ستجده يخرج عليك اتباعه لينعتوك بالغيرة والحسد والتأزيم والتعطيل، هكذا هو تجده في كل مكان بعدة أوجه ويحظى بالقبول والترحيب بعد ان كان في السابق منبوذا ومكروها.



المدعو «فساد» هذا اللقيط اللعين الذي ولد بيننا ولادة غير شرعية اصبح كالوباء منتشرا في كل مكان، واصبح هاجس الشرفاء الذين يحاربونه حيث يتواجد ويتوالد ويبحثون عنه ليعرونه ويكشفونه ونحذر الناس منه فهو كالشيطان له أشكال وألوان مختلفة يتغلغل من خلالها بيننا فاحذروا يا ابناء شعبي من المدعو «فساد» ولا تمكنوه من انفسكم ومن بلدكم وارجموه ان رأيتموه وافضحوه ان شاهدتموه فالكويت وشعبها اطهر من ان يدنسها هذا اللقيط المسمى بـ«فساد».
«الحرية للجاسم»




 محمد الرويحل

الجمعة، 11 يونيو 2010

التلوث أصاب نواب الأمة!

من الطبيعي والعقل والمنطق والامانة ان يكون نواب الدائرة الخامسة مع استجواب ام الهيمان على اعتبار ان اهالي ام الهيمان هم من منح الثقة لهؤلاء النواب وهم جزء من ابناء الدائرة الخامسة التي يمثلها في المجلس عشرة نواب أفذاذ جلهم ذاد عن حياض الحكومة وكأنها هي من اوصلتهم لهذا المكان فاسقطوا الاستجواب في تصويتهم مع سرية الجلسة وكان الاستجواب يتناول قضية امنية او مصلحة عليا للوطن لا قضية اجتماعية بيئية متعلقة بصحة المواطنين.

نواب الخمسة الافاضل تدافعوا مهرولين لحضور الجلسة ليصوتوا على سريتها فيتمكنون من الحديث بعيدا عن اعين ناخبيهم الا ان المستجوب حرمهم من هذه الامنية فذهبت هرولتهم هباء منثورا.

المهم ان تلوث ام الهيمان اصبح في كل خبر إلا ان كان هناك تلوث جديد قد اصاب بعض النواب لا يعرف مصدره هل هو تلك المصانع التي تسببت في هذا التلوث ام ان هناك مصدرا آخر جعل من قضية تلوث ام الهيمان لا تعني شيئا لهم.

عزائي وعزاء الشعب الكويتي لاهلنا بأم الهيمان فلا هم من صحتهم بسبب هذا التلوث ولا هم من نوابهم اللي منحوهم ثقتهم.


اخيرا



نبارك لحكومتنا الرشيدة تلك الانتصارات المتوالية ونبارك لاعضائها الجدد من نواب الامة الذين اصبحوا السلاح الذي يحقق تلك الانتصارات.

الجمعة، 4 يونيو 2010

فداوية الحكومة!

ما نعرفه ان الوزراء غير المنتخبين هم اعضاء بمجلس الأمة بحكم وظائفهم حسب ما نصت عليه المادة«80» من الدستور، لكن ما لم نفهمه ولم نجد له تفسير ان يكون اعضاء مجلس الأمة المنتخبين اعضاء بمجلس الوزراء دون نص دستوري أو حتى يكلفهم أحد بذلك.

نوابنا المنتخبون البعض منهم نصب نفسه محاميا فذا للحكومة ومدافعا شرسا عن اعضائها بل يكاد ان يستميت أمامها لدرجة ان البعض منهم يتمنى لو ان الاستجواب يوجه له لا لأحد الوزراء ليثبت للحكومة بأنه الفدائي الأول من أجلها.

في مجالس قد سبقت كان البعض يطلق على النواب المؤيدين للحكومة بالنواب الفداوية أو البصامين أو الموالين لمجرد انهم كانوا يصوتون مع الحكومة فقط دون ان يدافعوا عنها أو كما يفعل البعض من النواب في مجلسنا الحالي.

باعتقادي ان مصطلح النواب الفداوية لا ينطبق على من ذكرتهم، قد يكونوا بصامين أو موالين للحكومة ولكن ليسوا بفداوية الحكومة كما نعتهم البعض فالفداوي مهته الدفاع عن معازيبه أو مسؤولينه مثله مثل البدي غارد وهو الدور الذي يقوم به بعض نوابنا الحاليين الذين يستميتون دفاعا عن الحكومة في كل شاردة وواردة، بل بلغ البعض منهم ان ينصب نفسه المتحدث باسم الحكومة ليطعن بزملائه بكل ما يقدمونه من قوانين واقتراحات أو حتى استجوابات وكأنه عضو بمجلس الوزراء لا بمجلس النواب.

بعض نوابنا ونائباتنا المحترمين ممن ينطبق عليهم اسم الفداوية يتسابقون في كل استجواب يقدم للحكومة ليكونوا الخط الاول للدفاع عنها فيصولون ويجولون عبر وسائل الاعلام المختلفة للطعن بمادة الاستجواب واتهام زملائهم بالشخصانية والتكسب دون حتى قراءة محاور الاستجواب أو سماع المستجوب والمستجوب على الاقل يمكن القول بان قناعاتهم قد جعلت منهم يعارضون محاور الاستجواب.

حكومتنا لا شك انها محظوظة بهؤلاء الفداوية المدافعين عنها ولا نلوم الناطق الرسمي لها الوزير محمد البصيري حين قلل من اهمية استجواب النائب خالد الطاحوس بقوله«مقدور عليه» ففعلا هالاستجواب وغيره مقدور عليهم في ظل وجود بعض النواب الفدواية الذين يتسابقون لنيل شرف الدفاع عن الحكومة قبل حتى قراءة محاور الاستجواب بل ووصفه بالفاشل مع مرتبة الشرف وكأن مقدمه تلميذ يقدم امتحانا في المدرسة وليس نائبا يمثل الامة يستخدم ما منحه الدستور من أدوات لرقابة ومساءلة الحكومة عن اخطائها.

حكومتنا محظوظة واكيد راح تقدر على هالاستجواب وغيره هذا ان صار غيره في ظل نواب أتينا بهم لمراقبة ومحاسبة الحكومة فوجدناهم يعينونها على الخطأ ان أخطأت ويشجعونها على عدم الاكتراث لأي مساءلة قد يقوم بها مؤزم بنظرهم، فالاستجواب في ظل مجلسنا الحالي اصبح مقدورا عليه ولا اهمية له بنظرهم حتى لو تعلق ذلك بصحة المواطنين وتلوث بيئتهم وانتشار المرض بينهم فهم في النهاية مواطنون والفرق واضح جدا بمفهوم اولئك النواب حيث لن يكونوا باهمية الحكومة واعضائها الذين اصبحوا اهم من ناخبيهم عند النواب اللي ما ان قدم استجواب الا وامتلأت صفحات الجرايد بتصريحاتهم وظهروا لنا على شاشات الفضائيات ليطعنوا بالاستجواب والمستجوب وللتقليل من اهميته والتشكيك في نيته فسلام مربع لفداوية الحكومة.

محمد الرويحل

اسطول الحرية وصحافتنا المحلية !!!

لدينا في الكويت أناس شاذة ومخالفة لكل ما هو عمل شريف ولكل ماهو عمل مخلص لاجل الوطن والمواطنين ، هؤلاء الشواذ اتيحت لهم شرف الكتابة الذي انتهكوا حرمتها وشوهوا اهدافها وجعلوا منها وسيلة تبرر الغاية ، فما من عمل وطني الا وانهالوا عليه بالتشويه والتحريف ، وما من شريف في هذا البلد الا وحاربوه وحاولوا تشويه صورته ..

أجتمعت الكويت بكل اطيافها حكومة وبرلمانا وشعبا سنة وشيعة حاضرة وبادية ليحيوا ابنائهم الابطال الذين شاركوا في اسطول الحرية لفك الحصار عن غزة فابى اولائك الشواذ الا وان ينعزلوا كعادتهم عن البقية وينحصروا كما يريدون لانفسهم في زوايا الظلام ومربع الحسد والكراهية فسنوا اقلامهم المسمومة والملوثة ليعبروا عما في انفسهم من مرض مزمن ، فصبوا جام غضبهم على ابطال الكويت المشاركين في هذا الاسطول ليبرروا العملية الارهابية للصهاينة ..

قد نتفهم بان للشرفاء في بلدنا خصوم متنفذين من المفسدين فيسخرون اولائك الشواذ للنيل منهم ، ولكن ما لا افهمه ويفهمه الجميع هنا أن للصهاينة شواذ ايضا يقبعون بين ثنايا الوطن فيسخرونهم للنيل من للنيل منا كشعب وحكومة فمن كان على متن اسطول الحرية كان يمثلنا جميعا وبالتالي فان اي هجوم عليهم هو هجوم على الكويت شعبا وحكومة والا لما استقبلوا من قبل اعضاء الحكومة واعضاء البرلمان وبقية الشعب من كل فئاته ، فهل سيستمر نعيق هؤلاء الشواذ من أجل المفسدين في الارض ؟؟

محمد الرويحل