الحرية هي أن تمارس ماهو مسموح لك بكل حرية .. مع يقينك أن للآخرين حرية أيضا فلا تعتدي على حرياتهم ..

السبت، 26 فبراير 2011

للوطن حق علينا فهل نذكره؟

في هذه الايام الوطنية المباركة التي نعيشها علينا أن نستذكر كل من قدم لنا دمه وروحه فداءً لهذا الوطن ومن أجل بقائه وبقائنا لنفرح باستقلالنا وبتحرير وطننا وعلينا ان نذكر كل من قدم لنا التضحيات للمحافظة على مكتسباتنا وحقوقنا الدستورية فلولا عطاء الشهداء والوطنيين الاحرار من ابناء وطني لما كنا وصلنا لما نحن عليه ..



علينا ان نعي كلمة وطن فالوطن ليس بشعار ندغدغ به المشاعر ولا هو ارض نعيش عليها او تجارة نسترزق منها فالوطن يعني ارواحنا وماضينا وحاضرنا ومستقبلنا وهويتنا، يعني آباءنا وأبناءنا وجيراننا وأصدقاءنا، يعني سنتنا وشيعتنا وحاضرتنا وباديتنا عوائلنا وقباءلنا، والوطن ليس احتفالاً ومهرجاناً بل عطاءً وتضحيات وولاء ..

خمسون عاما مرت على استقلال وطننا الغالي وعشرون عاما مضت على تحريره من الغزو العراقي الغاشم تعني لنا الكثير فهل قدمنا لوطننا ما يجب ان نقدمه لنشعر بالفخر بأننا أبناء اولائك الذين قدموا أثمن ما لديهم من ارواح ووقت ومال وجهد لبناء هذا الوطن؟ هل حكومتنا راضية ومقتنعة بما قدمته للوطن والمواطنين وهل برلماننا حمل همومهم وتطلعاتهم؟ هل تعززت وحدتنا الوطنية وازداد تمسكنا بها؟ وهل تم القضاء على الفساد الاداري والمالي؟ هل طورنا من خدماتنا الصحية والتعليمية؟ وهل عززنا دور المؤسسات المدنية والدستورية لضمان الاستقرار السياسي والاجتماعي وتقوية الجبهة الوطنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية؟ هل سنصبح مركزاً عالميا كما يتمنى سمو الامير حفظه الله ورعاه؟ هل المواطن يمكن ان يستعيد ثقته بمؤسسات الدولة؟ اسئلة كثيرة تحتاج أجوبة بغاية الشفافية والصراحة من كل المعنيين بأمر الوطن والمواطن فهل سنبدأ مرحلة جديدة بعد فرحتنا بما حققه لنا الآباء والشرفاء من أبناء الوطن خاصة واننا لسنا بمعزل عما يحدث في العالم العربي هذه الايام ..


أخيراً


أتقدم بخالص التهنئة إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الـ50 للاستقلال والذكرى الـ20 للتحرير والذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه-مسند الإمارة.



ليست هناك تعليقات: