الحرية هي أن تمارس ماهو مسموح لك بكل حرية .. مع يقينك أن للآخرين حرية أيضا فلا تعتدي على حرياتهم ..

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2009

عيّدي يا كويت !

من العايدين الفايزين يا أحلى بلد، يا بلد السلام والأمان والحرية، يا بلد ورغم اختلافاتنا وخلافاتنا نجتمع جميعنا، حضراً وبدواً وسنة وشيعة، في حبك والولاء لك، يا بلد لم نعد نفهم سبباً مقنعاً لكل ما يحدث هذه الأيام لك، هل هي عين وصابتك؟ أو كثر الحسد بين أهلك وابنائك؟ أم هو فايروس قادم لنا من الخارج فاصابنا بدوخة وعدم واتزان لنخلط الحابل بالنابل وننسى أننا في وطن واحد يجمعنا كما جمع اباءنا وأجدادنا من قبل؟؟


اليوم، وبعد هذا المشهد العام لبلدنا الحبيب لا يسعنا الا أن نتألم ونحزن لما وصلت اليه الأمور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فحالنا من سيئ الى أسوأ، وحياتنا أصبحت معقدة ومتنافرة، وعلاقاتنا بعضنا ببعض بدأت بالتنافر والتعنصر، وابناؤنا ضاعوا بين الماضي والحاضر، وديرتنا الغالية تتأمل هذا المشهد وتعتريها العبرة والحزن على ابنائها وما يفعلون.. فهل نمسح دموع الكويت أم نكمل هذه المسيرة الدخيلة علينا لنمزق اشلاء الوطن لحساب العائلة والطائفة والقبيلة، ولمصلحة من أضاع دربه فاستبدل الولاء للوطن بالولاء للمصلحة الشخصية؟

هل تستحق هذه الدرة النفيسة «الكويت» من أبنائها كل هذا؟؟

لن نقبل، ولن نتهاون في التخلي عنها وسنعيدها الى جمالها وعهدها، وسنعيد لها شبابها ورونقها، ونقول لها عيدي يا كويت يا أحلى بلد وكل عام وكويتنا بخير..



محمد الرويحل
القبس في 27/11/2009م

ليست هناك تعليقات: