الحرية هي أن تمارس ماهو مسموح لك بكل حرية .. مع يقينك أن للآخرين حرية أيضا فلا تعتدي على حرياتهم ..

الاثنين، 20 يونيو 2011

سوق النخاسه والعبودية !!

الشعوب العربية تثور لنيل حريتها واستعادة كرامتها وانسانيتها، وسبقتها في ذلك أوروبا وأميركا وغيرهما بينما نرى زمن العبودية يعود لنا واسواق النخاسة تنتشر بصورة غريبة وعجيبة..

العبودية في زمننا هذا بمحض الارادة أقصد أن الانسان يعرض نفسه وكرامته ليكون عبدا وخادما لإنسان آخر مقابل مال أو منصب أو معاملة للعلاج بالخارج ناسيا أنه ولد حرا كريما..

كما انتشرت أسواق النخاسة وأصبحت العروض مختلفة ومتنوعة ففيها تجد من يبيع قلمه كبعض الكتاب وهناك من يبيع رسالته وضميره كوسائل الاعلام وهناك من يبيع أمته وقسمه كبعض النواب وحتما سنجد من سيبيع وطنه أن استمرت تلك الاسواق بالانتشار في زمن يثور للقضاء على كل مظاهر العبودية..

كنت أتوقع أن نتراجع في كل شيء بدءا بالصحة مرورا بالتعليم والخدمات العامة منتهيا بالاقتصاد والتنمية ولكني لم أتوقع أن نتراجع بالحريات وكرامات البشر التي أصبحت كالسلع تباع وتشترى دون خجل أو حياء ، ولم أفهم كيف يولد الانسان حرا ثم تراه بعد ذلك مسلوب الارادة والكرامة بمحض ارادته..

يعني بالعربي المشرمح أصبحنا نرى العجب العجاب في الكويت فالعالم كله يبحث عن حريته وكرامته ويثور من أجلهما في الوقت الذي نرى من يريد أن يعيدنا الى زمن العبودية وسوق النخاسة من أجل حفنة مال أو منصب أو معاملة تافهة يحصل عليها من السلطة..



آخر السطر



من يستطيع أن يعرف موقف كتلة العمل الوطني من كتاب عدم التعاون مع سمو الرئيس خاصة وانهم في بيان سابق لهم أعلنوا بعدم تعاونهم مع حكومته وطالبوا برئيس جديد ونهج جديد؟







ليست هناك تعليقات: