الحرية هي أن تمارس ماهو مسموح لك بكل حرية .. مع يقينك أن للآخرين حرية أيضا فلا تعتدي على حرياتهم ..

الاثنين، 13 ديسمبر 2010

يا متك .. تك !!

بعد حصول المنتخب الوطني على بطولة الخليج وأنتصاراته على الفرق المشاركة تذكرت أغنية "يا متك تك .. الكاس لك " وبما أننا وحسب تصريحات بعض النواب بزمن التكتكه والفبركه والانتصارات يقول أحدهم بان ما حصل بجلسات مجلس الامة الثلاث الأخيرة الفاقدة للنصاب هو تكتيك حكومي مشروع ويبرر لها حضورها بوزير واحد وكأن ما حدث كان مباراة خروج المغلوب وليست قضية دستورية مهمة ولا تعطيل لاعمال المجلس لاكثر من شهر كامل ..

 
تكتكة الحكومة والتي يتبجح بها بعض النواب المحسوبين عليها جاءت على حساب الدستور ومصالح الامة وأنتصارهم في الثلاث مباريات اقصد الجلسات سيزيد الطين بله وسيؤزم العلاقة بين السلطتين وستتعطل مصالح البلد بما فيها التنمية المزعومة وبالتالي سيكون الجميع خسران في هذه التكتكه البايخة ..

وتخيلوا لو أن الحكومة حضرت بكامل أعضائها من وزراء ونواب وسارت الامور طبيعية وتكتكتها دستورية فهل سنشاهد ما حصل وسيحصل من أحتقان وتأزيم ، وتخيلوا لو أن الحكومة طبقت القانون والدستور فهل ستحتاج لنواب "تمام يافندم" ليساومونها في كل موقف تتعرض له ، وتخيلوا لو أن الحكومة التزمت بخطتها التنموية وبرنامجها وطبقتهما وفقا للدستور والقانون دون محاباة وتنفيع فهل سيقف الناس مع من يعارضها من النواب ..


المصيبة أن حكومتنا تعتقد بان كل منتقد لها هو خصم غير شريف وعدو لدود تسخر كل امكانياتها لضربه وتشويه صورته وتشغل نفسها به دون ان تكلف نفسها عناء البحث فيما تتعرض له من نقد لتصلحه وبالتالي فأن فقدانها لثقة الشعب هوبسبب تكتيكاتها المكشوفة خاصة فيما يتعلق في ما تعتقده أنتصاراً لها على خصومها ولنا في حادثة الجويهل الاخيرة ووسائل الاعلام المنحرفة خير دليل وعليها أن تعي بانها بالنسبة لشعبها أهم من من يعارضها أن هي التزمت بالدستور والقانون ورعت مصالح الامة وتركت تكتيكاتها المخجلة وتخلت عن بلاعين البيزة فمتى تعود حكومتنا لأحضان وثقة الأمة .

أخر سطر :
لفت انتباهي تبرع الكثير من التجار لمنتخبنا الوطني بالعملة الامريكية " الدولار " فهل هذا يعني عدم ثقتهم بالعملة الوطنية أم لرخص الدولار أمام الدينار ومع ذلك الله يزيدهم فما فعلوه يستحق الشكر وما حققه منتخبنا الوطني من أنجاز يستحق أكثر من ذلك والف مبروك لشباب المنتخب هذا الانجاز وقلوبنا معه في الكاس القاري ..



ليست هناك تعليقات: